الأربعاء، 28 مايو 2014

حصريا : شركة appel تستحود على Beats Music & Beats Electronics


بعدما سمعنا العديد من الشائعات و التخمينات التي تقول على ان شركة appel ستستحود على نظام الصوت الخاص بشركة Beats Electronics ، اعلنت اليوم وبشكل رسمي  أنها قامت بالاستحواذ على شركة Beats Electronics بمبلغ كلّي يقدّر بـ 3 مليار دولار، وعلى ان مؤسسا الشركة جيمي يوفين ودكتور دري سوف ينضمّان إلى الشركة في مناصب راقية

مند الآن، فصاعدا كل من خدمات منتجات وسماعات Beats Music  اصبحت تابعة لشركة Apple.
 وبهده المناسبة  قال تيم كوك 
الموسيقى هي جزء مهم في حياتنا وتملك موضعًا خاصّة في قلوبنا في Apple… ولهذا نحن سنكمل الاستثمار في الموسيقى وسنقوم بدمج الفريقين الرائعين بحيث نستطيع الاستمرار في إنتاج المنتجات والخدمات ذات الموسيقى الأكثر إبداعيّة“.
اما عن  المبلغ الكلّي للاستحواذ فبلغ 3 مليار دولار أمريكي، سعر الشراء سيكون حوالي 2.6 مليار دولار، بالإضافة إلى مبلغ 400 مليون دولار سيتم تقديمه خلال الفترة المقبلة.
تطبيقات شركة Beats على الأنظمة الأخرى كالـ Android والـ Windows ستستمر في العمل ولن تقوم Apple – كعادتها – بحذفهم، وإضافة إلى ذلك، جيمي يوفين، سيعمل بشكل كامل لدى شركة Apple، وبذلك قد يصبح له دور كبير في تطوير المنتجات المستقبلية.
لكن من الغير المعروف هو فيما ستستفيد شركة appel من خدمة beats، ولكن بشكل عام، يوجد لها استثمارين مفيدين جدًا، الأول هو دمج خدمة Beats Music في خدمة iTunes Radio لتقديم محتوى وتقنيات صوتية أفضل، والثاني هو وضع التقنيات الصوتية في منتجات الشركة كالايفون والايباد و باقي منتجات






ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : عالم الهواتف