الجمعة، 27 يونيو 2014

شرح لأهم ما سيأتي به نظام Android L الجديد من جوجل



البارحة كشفت جوجل عن نسخة جديدة من نظام الاندرويد تحت اسم android L و في هده التدوينة سنقوم بشرح اهم المميزات التي سياتي بها هدا النظام الجديد. 

  • أولا: ميزة Material Design





يعد ابرز و اهم مميزات هدا النظام و هو التصميم الجديد الدي لخصته جوجل بوصفه Material Design  حيت ان جوجل قامت بتحديت واجهة المستخدم حيت حرصة جوجل على تطوير التصميم خاصة و هدا ما يلا حظ في الصورة اعلاه حيت اصبح اكتر رقيا و جمالا .

  • ثانيا: ميزة Enhanced Notifications أو الإشعارات المعززة



 تعد الإشعارات من بين اهم الميزات التي يجب توفرها في اي هاتف التشغيل الذي يعمل به، من أهم عناصر النظام، لذا كل شركات تطوير الأنظمة تحرص على أن تجعل نظام الإشعارات الخاص بها أكثر ذكاء وجمالا وعملية،وهدا ما فعلته جوجل حيت حرصت على اعطائه اهم الميزات و الاضافت التي ستجعل من النظام مميزا.
من اهم ما جاء بخصوص الاشعارات انه تم تجميع الإشعارات الخاصة بكل تطبيق في بطاقة واحدة ،و الآن يمكن التحكم في الإشعارات التي تظهر في شاشة القفل، وببساطة يمكن للمستخدم حذف الإشعار بالتمرير إلى اليمين لتختفي الإشعارات.
ومثل إصدار IOS 7 من آبل، ستظهر الإشعارات في حال كان المستخدم يعمل بأحد التطبيقات، وستظهر الإشعارات بنافذة صغيرة ويمكن للمستخدم النقر عليها للتحول إلى مصدر الإشعارات، أو إلغاءه، وبشكل ملخص يمكن القول أن جوجل قد حرصت على جعل نظام الإشعارات أكثر ديناميكية.
  •  ثالثا: نظام ART ودعم معالجات ذات معمارية 64 بت


من المفترض أن تحرص جوجل على جعل النظام أسرع، أخف، أكثر سلاسة وجمالا من حيث التصميم، وأهم شيء لا يستهلك كثيرا من موارد الجهاز والبطارية، وهذا ما جعل جوجل تعمل على تطوير ميزة ART والتي تتيح تسريع النظام، جعله أكثر جاهزية وسرعة في العمل وفي التعامل مع التطبيقات.
من جهة أخرى النظام الجديد سيدعم المعالجات ذات معمارية 64 بت، والتي تتميز بالسرعة والأداء العالي جدا، وهو معروف في عالم الحواسيب زيادة على أنه آبل قد اعتمدت هذه المعمارية في أجهزتها الأخيرة، وهو ما قدم لها نتائج جد مبهرة وراقية من حيث الاستخدام.
ميزة ART من المتوقع كذلك أن تساعد وبشكل كبير على ضبط استهلاك النظام والتطبيقات للبطارية، بالتالي من المتوقع وبشكل كبير جدا أن تتحسن نتائج البطاريات، وسيصبح بالإمكان القول أن الأندرويد لن يكون مستهلاك لها، وفي حال كانت تضعف بسرعة فهذا راجع إلى المصنع للبطارية.
  • رابعا: مشروع فولتا أو Project Volta لمراقبة حالة البطارية
في كثيرة من الأحيان يشتكي صاحب جهاز معين من سرعة نفاذ البطارية، في حين أن شخص آخر لا يشتكي من ذلك ويقول أن الجهاز بطاريته تدوم طويلا، لكن إذا رجعنا إلى السبب وتحليله علمنا أن الأول يستخدم تطبيقات تستهلك نسب عالية من البطارية، وبالتالي تجعلها تنهار.
جوجل من خلال مشروع فولتا أو Project Volta لمراقبة حالة البطارية، ستوفر للمطورين ما يفيدهم لمعرفة استهلاك تطبيقهم للبطارية، باعتبار أن بعض الأخطاء البرمجية قد تجعل التطبيق يستنزف الكثير من نشاط البطارية دون فائدة، وهذه ميزة بالفعل رائعة.
  • خامسا: ميزة وضع توفير الطاقة

زيادة عن مشروع فولتا، أضافت جوجل ميزة جديدة في الإصدار الجديد من الأندرويد، والتي تتيح للمستخدم الحفاظ على بطارية جهازه في حال كانت ستنفذ، بحيث يقوم هذا الوضع بجعل المعالج يعمل بأقل ما يمكن، وتخفيض سطوع الشاشة تلقائيا، والتقليل من دقة الشاشة أيضا.
يمكن لأي مستخدم للإصدار الجديد من الأندرويد تفعيل هذا الخيار يدويا، أو أن يجعله يتفعل تلقائيا بمجرد وصول نسبة البطارية 20 ٪.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : عالم الهواتف